مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات Astronomy and Spirituality treat all kinds of magic


الرئيسيةalyasserبحـثالتسجيلدخول
مرحبا بك يازائر فى مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات والعلاج بالقران والاعشاب نقوم بادن الله بعلاج جميع انواع السحر السحر العلوى والسحر السفلى المحروق والمرشوش والمدفون والماكول والمشروب وسحر التخيل وسحر الجنون وسحر الهواتف والرقية الشرعية دكتورة فى علوم الفلك والروحانيات للتواصل معنا والاستعلام على الايميل Sakr11111@yahoo.com

شاطر | 
 

 ما وراء الطبيعه كل شئ غريب مثير عجيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sakr
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 1794
تاريخ التسجيل : 19/06/2011

مُساهمةموضوع: ما وراء الطبيعه كل شئ غريب مثير عجيب    الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 2:41 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال تعالى ( (إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى علي العرش يغشي الليل النهار يطلبه حثيثا والشمس والقمر والنجوم مسخرات بأمره ألا له الخلق والأمر تبارك الله رب العالمين ).
وقال تعالى ( لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون )
وقال تعالى ( إنا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب )
سأتحدث بشيء من التفصيل عن بعض ما يخص هذا الكون الوسيع فأتمنى للجميع الفائدة إن شاء الله ..
...................
بسم الله أبدأ :
آلات الرصد الفلكية:
في المراصد العربية الإسلامية في العصور الوسطى كانت هناك آلات فلكية لرصد الكواكب والنجوم ومعرفة خطوط الطول والعرض . وقد اهتم العلماء العرب المسلمون بآلات الرصد وهرعوا إلى ابتكارها، وذلك لأن ما ورثوه عن الإغريق كان بسيطا لا يفي باحتياجاتهم العلمية، وكانت هذه الآلات على أنواع، وتختلف هذه الأنواع بحسب الغرض منها. وفي هذه الآلات ألفت كتب منها: كتاب الآلات العجيبة للعالم أبي جعفر الخازن وقد اشتمل على آلات كثيرة من آلات الرصد، ورسالة فارسية في وصف بعض الآلات لغياث الدين الكاشي ذكر بها آلات لم يذكرها مَن سبقه وهي ذات السدس، وذات الثلث. وقد سجل تاريخ العلوم لكثير من الفلكيين العرب اختراع بعض آلات الرصد الفلكية ومنهم تقي الدين الراصد الذي تحدث عن تلك الآلات في كتابه سدرة المنتهى ، و الزرقالي وهو من علماء الأندلس اخترع آلة الربع التام وهي آلة تفوقت على كثير من آلات الرصد في عصره، واستطاع بها أن يحول الأسطرلاب من خاص إلى عام باستبداله من المسقط القطبي إلى المسقط الأفقي، وبمقتضى هذا التحويل يكون موضع عين الراصد في نقطتي الاعتدالين، ويكون مستوى المسقط هو بعينه مستوى الدائرة المارة بنقطتي الانقلابين.
ومن آلات الرصد الفلكية:
اللبنة وهي جسم مربع مستو يعرف به الميل الكلي وأبعاد الكواكب، وعرض البلد، والحلقة الاعتدالية وهي حلقة تنصب في سطح دائرة المعدل ليعلم بها التحول الاعتدالي، وذات الأوتار وهي أربعة أسطوانات مربعات تغني عن الحلقة الاعتدالية يعلم بها تحويل الميل، وذات الحلق وهي أعظم الآلات هيئة ومدلولا وهي آلة مصنوعة من نحاس وتتكون من خمس دوائر: الأولى دائرة نصف النهار وهي مركوزة على الأرض. والثانية دائرة معدل النهار. والثالثة دائرة منطقة البروج. والرابعة دائرة العرض. والخامسة دائرة الميل ومعها الدائرة الشمسية التي يعرف بها سمت الكواكب، وتذكر المصادر أن مرصد هولاكو بمراغة كان يشتمل على واحدة منها وكثيرا ما أدهشت الزائرين بعظمتها وكبر حجمها. وآلة ذات الشعبتين وهي ثلاث مساطر على كرسي يعلم بها الارتفاع، وذات السمت والارتفاع وهي نصف حلقة قطرها سطح من سطوح الأسطوانة متوازية السطوح يعلم بها سموت الكواكب وارتفاعها وهي من مخترعات المسلمين. وذات الجيب وهي مسطرتان منتظمتان انتظام ذات الشعبتين، والمشبهة بالمناطق وهي كثيرة الفوائد في معرفة ما بين كوكبين من البعد وتتكون من ثلاث مساطر اثنان منها منتظمتان انتظام ذات الشعبتين وهذه الآلة أيضا من مخترعات تقي الدين الراصد، وآلات الربع المسطري وذات النقبتين والبنكام الرصدي ومن أكثر آلات الفلك التي نالت اهتماما من علماء الفلك العرب المسلمين: الأسطرلاب و المزولة وقد أمدنا علم الآثار الإسلامية بالعديد من الآلات الفلكية التي ابتكرها علماء الفلك المسلمون، واستخدموها في أعمالهم، وبعضها لا يزال محفوظا في المتاحف.
ولقد ثبت أن آلات ذات السمت والارتفاع وذات الأوتار والمشبهة بالمناطق وعصا الطوسي كلها من مخترعات العرب عدا ما اخترعوه للمراصد من البراكير والمساطر وعدا التحسينات التي أدخلوها على آلات الرصد المعروفة للإغريق وغير الإغريق. وقد اعترف مؤرخو العلوم الغربيون بإتقان العرب صنعة آلات الرصد الفلكية.
...................
المجرة:
المجرة ظاهرة سماوية ملحوظة عرفت أيضا بالطريق اللبني، وهي ظاهرة كانت معروفة لشعوب العالم الإسلامي وعلماء الفلك المسلمين حق المعرفة. ويبدو أن تشبيه هذه المجرة بانتشار اللبن تشبيه ذو أصل إغريقي. ويسمي المسلمون الطريق اللبني أيضا باسم درب التبانة. ولفظ المجرة مشتق من الفعل " ج ر ر " فيما يذهب إليه مؤلفو المعاجم العربية، ويوجد أحيانا التباس في بعض النصوص العربية بين الطريق اللبني أو المجرة وكلمة: مجمرة وهو اسم يوناني لإحدى المجموعات النجمية. وجاء الالتباس نفسه في نص عربي لمحمد المقرئ بعنوان: منازل القمر عند العرب .
وقد عرف الطريق اللبني للعرب في العصور القديمة. وفي النصوص اللغوية وصف لعديد من النجوم الثابتة المرتبطة بالطريق اللبني، وقد قدم الدينوري وصفا لمجرى الطريق اللبني في السماء كما رآه العرب في عصور الجاهلية، وفيما بعدُ رصدها علماء الفلك المسلمون، وذكروا أن موقع الطريق اللبني في السماء يتغير مع الفصول المختلفة تبعا للدورة الثانوية في السماء، ثم وصفها بعد ذلك ملاح المحيط الهندي المشهور ابن ماجد اعتمادا على خبرته الشخصية عام 896هـ /1490 م. وذكر ابن قتيبة و القزويني وابن ماجد أن بعض العرب قديما قد فهموا الطريق اللبني كتجمع كثيف من نجوم خافتة ترى لعين الراصد كتلة سديمية وهي النظرية التي نشأت من أرصاد عربية قديمة منفصلة غير متأثرة بالمعلومات الفلكية الإغريقية.
وقد وصف بطليموس الإغريقي الطريق اللبني لأول مرة وصفا علميا فلكيا في كتابه المجسطي، وهو الوصف الذي أصبح معروفا لدى علماء الفلك المسلمين من خلال سلسلة من الترجمات من نهاية القرن الثاني الهجري / الثامن الميلادي إلى نهاية القرن الثالث الهجري / التاسع الميلادي، إلا أن وصف الدينوري يبدو غير متأثر بكتاب المجسطي فقد استخدم في وصف الطريق اللبني عناصر وصفية من أصل عربي خالص، وكذلك بدأ وصفه بالدائرة البروجية وانتهى بكوكبة العقرب قريبا من دائرة البروج، في حين أن بطليموس بدأ الوصف وانتهى به عند مجموعة قنطورس في منطقة أقصى جنوب السماء التي كانت مرئية له، وهو يعمل في مكتبة الإسكندرية .
وقد اقتنع بعض العلماء المسلمين بنظريات الطريق اللبني الكونية عند الفلاسفة الإغريق من ترجمات وشروح. وتعد استنتاجات ابن الهيثم و البيروني من أهم الدراسات حول الطريق اللبني حيث خالفوا نظريات الفلاسفة الإغريق. فابن الهيثم هو الذي توصل إلى أن الطريق اللبني لا يكون جزءا من الهواء، ولكنه يجب أن يكون أبعد في الفراغ. أما البيروني فعلى العكس من تعاليم أرسطو يرى أن المجرة لها نفس ارتفاع النجوم الثوابت لأن القمر والكواكب لا تتأثر بها حينما تمر أمامها.
تتجمع النّجوم في مجموعات كبيرة تسمى المجرّات والتي تحتوي على البلايين من النّجوم منها نجم الشّمس و 200 بليون نجم آخر . مجرتنا مجرة درب التبانة مثل المجرّات الأخرى الكثيرة , حلزونيّة ومتناسقة القوام يمكن أن ترى الشّمس على أحد الأذرع الخارجيّة ومعظم النّجوم التي يمكن أن نراها ليلاً في المجرّة تسبح في هذا الكون فسبحان الخالق.
ان اقرب مجرّة إلينا هي مجرة أندروميدا ,والتي تبعد عنا قرابة مليوني سنة ضوئيّة . اننا عندما ننظر إلى أندروميدا , فإننا نرى الضّوء الذي ترك أندروميدا منذ مليوني سنة . فلقد سافر هذا الضّوء 300,000 كيلومتر لكلّ ثانية من تلك السّنوات المليونين - مسافة مدهشة حقّا ! فسبحان خالق هذا الكون .
المجرّة بالإضافة لاحتوائها على اكثر من مئة بليون نجم , آي ألف مليون ,فهي تحتوي أيضًا على الكواكب , والأقمار , والصّخور , والغبار و جزيئات الغاز.





النظام الشمسي:
يتكون النظام الشمسي من الشمس وكل مايدور حولها من أجسام، بما في ذلك الكواكب،الأقمار،النيازك والمذنبات. الأرض الكوكب الذي نعيش فيه هو ثالث الكواكب بعداً عن الشمس. يعتبر النظام الشمسي أحد أنظمة الكواكب وهي أنظمة تحتوي على نجوم تدور حولها كواكب وأجسام أخرى.


مواقع الكواكب حول الشمس

أجسام النظام الشمسي:
هناك العديد من الأجسام التي توجد في النظام الشمسي وتصنف الى عدة تصنيفات مختلفة، بعض تلك التصنيفات أقل وضوحاً من غيرها، الأجسام حسب تصنيف الموسوعة:
نجمة واحدة: وهي الشمس. الشمس هي واحدة من أكثر من 200 مليار نجمة في مجرتنا درب التبانة، وتحتل الشمس مركز نظامنا الشمسي، وتكون 99.86% من كتلته.
الكواكب: وهم تسعة، وهي على التوالي حسب بعدها عن الشمس: عطارد - الزهرة - الأرض - المريخ - المشتري - زحل - أورانوس - نبتون - وبلوتو.
الأقمار: الأقمار أو التوابع الطبيعية هي أجسام أصغر من الكواكب وتدور حولها.
الأقمار الصناعية: وهي أجسام صغيرة صنعها وأطلقها الأنسان وتدور حول الكواكب وخصوصاً الأرض.
مخلفات فضائية صناعية :وهي بقايا أو حطام أقمار صناعية ومركبات ومحطات فصائية من صنع البشر ،وهذة موجودة عادة حول الأرض.
غبار و جسيمات صغيرة أخرى تدور في مدار الكواكب.
الكويكبات: وهي الأجسام التي تكونت منها الكواكب، وهي عبارة عن أجسام أصغر من حجم الكوكب تكونت في بداية النظام الشمسي وهي غير موجودة الآن. يستخدم المصطلح أحياناً للأشارة للنيازك والمذنبات أو الجسيمات التي قطرها أقل من 10كم
النيازك: ملايين من الأجسام الصخرية مختلفة الأشكال والأحجام تدور في مدار حول الشمس بين مداري المريخ والمشتري،وتتواجد على طول مدارها وبذلك تشكل ما يشبه الحزام ولهذا سمي هذا المدار بحزام الكويكبات.
المذنبات: وهي أجسام تدور حول الشمس في مدارات مستطيلة الشكل يصل بعضها إلى ما بعد حدود نظامنا الشمسي وعند اقتراب أحدها من الشمس يتبخر الجليد الذي يكسوه مخلفا سحابة على شكل ذنب. ويكون المشتري أكبر كتلة بعد الشمس في النظام الشمسي ويشكل 0.1% من كتلته.
...................

الكواكب الداخلية والكواكب الخارجية:
تنقسم كواكب مجموعتنا الشمسية إلى قسمين يفصل بينهما حزام الكويكبات:
- الكواكب الداخلية: وهي أربعة: عطارد، الزهرة، الأرض، والمريخ.

تتسم هذه الكواكب بقربها من الشمس وتركيبتها الصخرية وبصغر حجمها النسبي حيث أن قطر الأرض وهر أكبر كواكب هذا القسم يبلغ 12756 كلم فقط، كما يتميز هذا القسم بكونه يضم الكوكب الوحيد المعروف حتى الآن الذي به حياة وهو كوكبنا الأرض. بالإضافة إلى قلة أقماره (3 أقمار) واحد للأرض وللمريخ اثنان وليس لعطارد والزهرة أقمار.

- الكواكب الخارجية: وهي الخمسة كواكب الباقية وهي: المشتري، زحل، أورانوس، نبتون، وبلوتو.

باستثناء بلوتو وهو أصغر كواكب المنظومة الشمسية على الإطلاق، فإن هذا القسم يتميز بالكواكب الأربعة الباقية من حيث كونها (غازية) التكوين وضخمة الحجم: فنبتون وهو أصغر هذه الكواكب الأربعة يفوق قطره قطر الأرض بحوالي أربع مرات أي أن قطره يفوق قطر كل كواكب القسم الداخلي مجتمعة بمرة ونصف. كما تتميز بكثرة الأقمار: 8 لنبتون و 16 للمشتري ولزحل 18 وأورانوس 20 قمرا. وتمتلك هذه الكواكب الأربعة كلها حلقات تدور حولها مع أن الشائع هو أن لزحل فقط حلقات وذلك راجع إلى صغر حجم حلقات الكواكب الأخرى.


صورة لكواكب المجموعة الشمسية مع قمر الارض عدا بلوتو


ولكل من الكواكب التسعة اقمار إلا عطارد والزهرة. في النظام الشمسي أيضا ما يسما حزام كويبر (ومنها كواوار) وسحابة اورت خارج بلوتو وهي كويكبات جليدية ومنها سيدنا.
...................
المنظومة الشمسية:
كان يطلق الإغريق علي الشمس helios .والرومان كانوا يطلقون عليها sol . وكان بداية تكوين المنظومة الشمسية solar system منذ 4.6 بليون سنة كسحابة غازية دوارة . ومع الوقت بردت السحابة وتجمعت معا لتكون أجساما كبيرة مكونة الكواكب الأولية وما تبقي من مواد تكونت المذنبات والأجسام الفضائية التي تتجول في صمت بين المجموعة الشمسية. وبعد 100 مليون سنة سخنت كرة الغاز وسط السحابة بشدة وانفجرت إنفجارا نوويا شديدا لتتولدالشمس كنجم أشبه بأي نجم له سيرة حياة نهايتها الموت. وتعتبر الشمس نجم من بلايين بلايين النجوم في الكون . وكل مايحتويه جسمك من كيماويات إبتداء من الكالسيوم في عظامك حتي الزنك في شعرك قد تكونت في قلوب النجوم المستعرة طوال 12 بليون سنة . والضوء يقطع بلايين السنين ليصلنا من النجوم للأرض. و ليعطينا مؤشرا عن حجم النجم ووزنه ومكوناته الكيماوية وعمره من خلال هذا الضوء النجمي الوافد.
و لأقدمون لاحظوا حركات الكواكب التي كانت تري من فوق كوكب الأرض بالليل . وهذه الكواكب بخلاف الشمس وغيرها من النجوم لاينبعث منها الضوء مباشرة لأنها تسطع حيث تعكس كالمرايا ضوء الشمس . و تعتبر الشمس نجما في مركز المجموعة الشمسية يدور حولها كل الكواكب. وسطح هذه الكرة النارية المتوهجة علي الدوام درجة حرارتها 5500 درجة مئوية وقلبها يصل درجة حرارته 15,6مليون درجة مئوية .والشمس حجمها كبير أكبر من حجم الأرض لدرجة يمكنها أن تستوعب أكثر من مليون أرض بداخلها. وهي تدور حول نفسها دورانا مغزليا حول محور مركزي كما يحدث في الكواكب من حولها . لكن هذا الدوران ليس بالسهولة أو الإنسيابية التي تدور بها الأرض حول نفسها. وتقع أنشطة البقع الشمسية فوق الشمس عندما تتقاطع غازاتها معا أثناء دورانها معها. والشمس دورانها ليس دورانا إنسيابيا كدوران الأرض .

لأن الشمس ليست كتلة صلبة . لهذا غازات القطبين الشمسين تدور بسرعات متفاوتة بالنسبة للغازات حول خط الإستواء. مما يجعل الحقول المغناطيسية بهما تنحرف, وهذا يسبب إنحرافات مغناطيسية تظهر كبقع شمسية داكنة فوق سطح الشمس . وهذا التعقيد في الحقل المغناطيسي شديد بدرجة تجعله ينكمش ويجعل القطبين الشمالي والجنوبي يتبادلان مكانيهما . وتتكرر هذه العملية بصفة مستمرة . ويطلق عليها دورة الشمس Solar cycle. والدورة الكاملة تستغرق 22سنة. والسفر للشمس مستحيل مهما كانت شدة تحمل المركبات للحرارة العالية . وعدم إستطاعة الوصول إليها ليس بسبب شدة الحرارة فقط ولكن الرياح الشمسية حولها شديدة جدا لدرجة تغير من مسار أي مركبة تقترب من الشمس لشدة هذه الرياح .والشمس لشدة جاذبيتها جعلت الكواكب في مكانها تدور حول مركز الشمس .
...................
تاريخ رصد المجموعة الشمسية:
كان الفلكيون القدماء مشغولين بمحيط الفضاء منذ آلاف السنين. فلاحظوا نقطا مضيئة تتجول بين النجوم في السماء فأطلقوا عليها الكواكب السيارة . وأطلقوا عليها أسماء رومانية هي :
Jupiter(المشتري) ومعناه ملك الآلهة .
Mars( المريخ) ومعناه إله الحرب .
Mercury(عطارد) ومعناه بالرومانية رسول الآلهة .
Venus(الزهرة ) ومعناها بالرومانية إله الحب والجمال .
Saturn (زحل) ومعناه أبو جوبتر وإله الزراعة .
وقد لاحظ الفلكيون القدماء الكويكبات و الشهب التي لها ذيل متوهج وهي تتهاوي . وأطلق عليها العرب النجمة أم ذيل .

وكان القدماء يعتقدون أن الأرض مركز الكون. وكل النجوم بما فيها الشمس تدور حولها . لكن كوبرنيق في القرن 16 أثبت بما لايدع مجالا للشك أن الأرض والكواكب في مجموعتنا الشمسية تدور في محيطاتها حول الشمس . ولم يصدقه علماء الفلك حتي جاء نيوتن ووضع قوانين الحركة .وقد تبدو الأرض لنا أنها مكان جميل وكبير . بينما كوكب المشتري أثقل منها 317 مرة و كوكب زحل يكبرها وزنا 95مرة . ورغم كبر هذه الكواكب نجد الشمس تضم وحدها 99,98%من كتلة المجموعة الشمسية لشدة جاذبيتها . والشمس تكبر عن الأرض حوالي 109 مرة في الحجم . وبعد إختراع التلسكوب (المقراب) أكتشفت ثلاثة كواكب في المجموعة الشمسية . هي كوكب أورانوس (عام 1781) وكوكب نبتون (عام 1864) وكوكب بلوتو (عام 1930) . كما إكتشفت آلاف من الأجسام الصغيرة الحجم كالمذنبات والكويكبات .

الكواكب القريبة من الشمس:
ويطلق علي الأربعة كواكب القريبة من الشمس ( عطارد والزهرة والأرض والمريخ ) كواكب أرضية . لأن لها صخور علي سطحها وهذه الكواكب الأربعة الصخرية والتي يطلق عليها الكواكب الأربعة الأرضية صغيرة نسبيا وهي مكونة من نفس المواد الموجودة فوق الأرض. والأربعة كواكب فيما وراء مدار المريخ وهي المشتري وزحل وأورانوس ونبتون يطلق عليها الكواكب العملاقة الغازية لأنها كواكب غازية ولا يوجد فوقها أرض لنقف فوقها. وتصنف الكواكب أيضا حسب خواصها الطبيعية . فالكواكب الأربعة الأرضية عطارد والزهرة والأرض والمريخ يطلق عليها الكواكب الشبيهة بالأرض أو الكواكب الداخلية لأن مداراتها داخل مدار الأرض حول الشمس .وهي ثقيلة وصغيرة الحجم وصخرية القشرة وجامدة وفي قلبها مصهورات معدنية ماعدا عطارد فجوه غازي يتسرب منه العناصر الخفيفة لقلة قوة جاذبيته . عكس الكواكب العملاقة الغازية التي تقع وراء مدار الأرض والتي يطلق عليها الكواكب المشترية Jovian planets .كلها أحجامهاوكتلاتها كبيرة لكن كثافتها قليلة ويعتبر المشتري أثقل الكواكب مجتمعة .: فكتلته أثقل من الأرض 318مرة وحجمه أكبر من حجمها 1300مرة مما جعل كثافته أقل وتعادل ربع كثافة الأرض . وزحل كتلته تعادل 95مرة وزن الأرض وكثافته أقل من كثافة الماء التي تعادل 1 جم/ سم3. فالكواكب المشترية الغازية العملاقة جوها كثيف ويتكون من الهيدروجين ومركباته والهيليوم. وتتكون هذه الكواكب من غازات وسوائل وليس فيها ماء . ولها حلقات حولها وأقمار عديدة . وهذه الحلقات مكونة من غازات الهدروجين والهيليوم وجليد ماء وأمونيا وميثان وأول أكسيد الكربون . وكوكب بلوتونجده يوجد علي حافة المنظومة الشمسية. و يعتبره الكثيرون مذنبا كبيرا وليس كوكبا . لأن مكوناته أشبه بمكونات المذنب الذي يتكون عادة من جليد وصخور لكن مداره يختلف تماما عن مدارات المذنبات وبقية الكواكب . وأبعد الكوا كب التسعة كوكب بلوتو وهو أصغرهم لكنه مغط بالجليد الصلب بنسبة أكبر من الكواكب الأرضية الأربعة.
كما أن هذه الكواكب الأرضية يطلق عليها الكواكب السفلي أو الكواكب الداخلية لأن مداراتها تقع بين الأرض والشمس والكواكب العملاقة الغازية يطلق عليها الكواكب العليا لأن مداراتها خلف مدار الأرض .والكواكب الأرضبة الأربعة عطارد والزهرة والأرض والمريخ تشبه الأرض في أحجامها ومكوناتها الكيماوية وكثافتها . لكن فترة دورانها حول نفسها متراوحة. فبينما نجد المريخ والأرض يدوركل منهما حول نفسه دورة كاملة كل 24 ساعة نجد الزهرة تدور حول نفسها في 249 يوم.
...................
الكواكب البعيدة العملاقة:
والكواكب العملاقة الغازية كالمشتري وزحل وأورانوس ونبتون نجدها أكبر حجما من الكواكب الأرضية وغلافها الجوي سميك وغازي. وكثافتها أقل ومدة دورانها حول نفسها تتراوح مابين 10ساعات للمشتري و15ساعة لنبتون . وهذا الدوران السريع يتسبب في تفلطح القطبين بنسبة 2% -10%مما يجعل الكوكب بيضاويا .
و تقريبا كل كوكب وبعض الأقمار لها جو محيط بها. فكوكب الأرض جوها المحيط بها يتكون أساسا من الأكسجين والنيتروجين وثاني أكسيد الكربون. وكوكب الزهرة جوه به نسبة عاليةوكثيفة من غاز ثاني أكسيد الكربون وآثار من الغاز السام ثاني أكسيد الكبريت مما يصعب الحياة به . بينما جو كوكب المريخ به غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة قليلة .لكن كواكب زحل وأورانس ونبتون بها نسبة عالية من غازي الهيدروجين والهليوم . وعندما يقترب كوكب بلوتو من الشمس يترقرق جوه وعندما يبتعد عنها في مداره يتجمد وينكمش ويسلك كالمذنب . ولو زرت كوكبا من الكواكب التسعة سيختلف عمرك ووزنك فوقه . لأن لكل كوكب جاذبيته الخاصة وسنينه وأيامه التي تختلف مدتها من كوكب لآخر . كما أنه يختلف في ضغطه الجوي وطول مداره حول الشمس وجاذبيته وحرارته ومكونات جوه وكثافته .
...................
أقمار المجموعة الشمسية:
ويوجد أكثر من 100 قمر تدور حول كواكبهاالمختلفة في مجموعتنا الشمسية وهي تتراوح في حجمها بين أجسام أكبر من قمرنا إلي أجسام صغيرة . وكثير من هذه الأقمار قد إكتشفتها المركبات الكوكبية الفضائية وصورتها. وبعضها لها جو محيط كقمر تيتان حول زحل. وأخري جوها عبارة عن مجالات مغناطيسية كقمر جينميد حول كوكب المشتري. ويعتبر من أكثر الأقمار نشاطا بركانيا في المجموعة الشمسية. و سطح القمر أوربا حول كوكب المشتري متجمد بينما قمره جينميد يشهد كما يبدو في الصور حركة في الصفائح الجليدية بسطحه . وبعض الأقمار الكوكبية عبارة عن مذنبات أسرتها جاذبية الكوكب نفسه واعتبرت أقمارا تابعة لكواكبها كقمري فوبوس وديموس حول المريخ و أقمار حول كوكب المشتري وقمر فوب حول كوكب زحل وأقمار كوكب أورانوس الجديدة وقمر كوكب نبتون نيريد . .
فمنذ عام 1610 وحتي عام 1977 كان يظن أن كوكب زحل هو الكوكب الوحيد الذي له حلقات حوله . لكن حاليا نعرف أن الكواكب المشتري وأورانوس ونبتون لها نظام حلقي رغم أن كوكب زحل أكبر هذه الكواكب الحلقية . ومكونات هذه الحلقات تختلف أجسامها في الحجم من الغبار والصخور والقطع الثلجية . ومعظم الكواكب لها مجالات مغناطيسية تمتد في الفضاء حول كل كوكب وهذه المجالات تدور مع دوران الكوكب نفسه لتكنس معها الجسيمات المشحونة حوله . والشمس لها أيضا مجالها المغناطيسي حولها والذي يجذب كل المجموعة الشمسية بداخله .
...................
لماذا تدور الكواكب والنجوم ؟
تتكون الكواكب والنجوم من تجمعات مكثفة ومنكمشة من سحب هائلة من الغازات والغبار بين النجوم . وهذه المواد في هذه السحب في حركة دائمة حتي السحب نفسها في حركة لتدور فيتجمع جاذبية المجرة . ونتيجة لهذه الحركة تبدو السحابة عندما نراها من نقطة قرب مركزها وهي تسير ببطء. وهذا الدوران يمكن وصفه بأنه عزم زاوي angular momentum وهو مقياس ثابت لحركة هذه الأجسام الفضائية ولا يتغير . وهذا الثبات في العزم الزاوي يشرح لنا كبف أن الراقصين علي الجليد يدورون بحركة سربعة مغزلية فوقه عندما يضم الراقص ذراعيه ليكونا علي مقربة من محور حركة دوران الجسم وكلما إقترب الذراعان زادت السرعة مع الإحتفاظ بشدة العزم الزاوي . وعندما يبسط الراقص ذراعيه تقل السرعة كنتيجة نهائية للحركة المغزلية . وهذا نجده واضحا في لعبة (دوخيني يالمونة ) التي يلعبها الأطفال . وهذا الدوران المغزلي لسحابة داخل مجموعة نجمية يجعلها تتقلص علي ذاتها وتحمل معها جزءا من العزم الزاوي الأصلي . وهذه السحب الدوارة تنبسط مكونة أقراصا تتجمع أجسامها وتتكثف لتكون النجوم والكواكب الدوارة . , لاشك أن لكل كوكب سنته ويومه . واليوم يحدد مدته الفترة التي يدور فيها الكوكب حول نفسه . فالأرض تدور حول نفسها مرة كل 24 ساعة حتي هذا اليوم . فويمها يعادل 24 ساعة . والسنة لكل كوكب تعادل عدد الأيام التي يدور فيها الكوكب دورة كاملة في مداره حول الشمس . لهذا الأرض سنتها تعادل 365 يوما وربع يوم .
لماذا مدارت الكواكب حول الشمس منتظمة ؟. ولماذا تقع في نفس المستوي ؟ . ولماذا تدور في نفس الإتجاه في مدارات تقريبا دائرية ؟ كل هذا سببه قوة جاذبية الشمس وهي القوة السائدة في المجموعة الشمسية .وتعتبرالـ astronomical unit ( AU)هي الوحدة الفلكية التي يقاس بها المسافة بين الكوكب والشمس. والوحدة الفلكية الواحدة( 1AU) هي متوسط المسافة بين الأرض والشمس . فبينما كوكب عطارد يبعد عن الشمس 0.39 AU نجد كوكب بلوتو يبعد عنها 39 AU . لهذا نجد سنة عطارد تعادل 88 يوما أرضيا لقربها من الشمس وسنة كوكب بلوتو تعادل248 يوما أرضيا يدوران فيها دورة كاملة حول الشمس . وبينما نجد الأرض تدور في محورها حول نفسها دورة كاملة كل 24 ساعة نجد كوكب المشتري يدور حول نفسه في أقل من 10ساعات أرضية بينما كوكب الزهرة يدور حول نفسه مرة كل 243 يوما أرضيا حيث يدور من الشرق للغرب .

بعض المصطلحات:

النجم :
في المعنى الشائع كل جسم سماوي غير القمر يرى في السماء أثناء الليل، ويشمل ذلك أيضا (النجوم الجوالة)، أي الكواكب (التي لا تشع بذاتها)؛ أما في الفلك فيدل النجم على كرة غازية مضيئة وذات درجة حرارة عالية. وتسمى النجوم أيضا في المعنى الفلكي بالنجوم الثوابت، لأنه افترض في القدم أنها كواكب ثابتة في السماء على النقيض من "النجوم الجوالة".
والشمس تعتبر نجماً كذلك, إن النجوم مختلفة الأحجام والكتل, ففي الكون توجد نجوم أصغر من الشمس وأخرى أكبر بكثير, وما شمسنا إلا نجم من بين البلايين من النجوم في المجرة والكون بكامله.

مراحل وتطورات النجوم: إن النجوم تمر بمراحل قبل أن تضمحل أو تنفجر. نعلم بأن نحو 70% من الغلاف الغازي للشمس مكون من الهيدروجين و30% هليوم. أما في الباطن فالعكس ملحوظ حيث نجد النسب معكوسة. وقد افترض العلماء أن الهيدروجين بالباطن يتعرض لضغط عال جدا يسبب إنفصال الإلكترونات عن النواة مما يجعل الهيدروجين مكونا من نواة فقط, وتتحول نواة الهيدروجين إلى نواة هليوم بما يسمى بcombution وتنقل الطاقة الناتجة عن التحويل إلى السطح بطريقتين إحداهما تدوم ملايين من السنوات والأخرى أسرع منها. وإن الطاقة الناتجة عن التحويل هي مورد الطاقة الشمسية العظيمة. تواصل الشمس في استهلاك الهيدروجين إلى أن يستنفد المخزون علما ان الباطن يعتمد على مخزون السطح في العملية, فبانعدام المخزون تبدأ الشمس بالتمدد خاضعة تحت سيطرة جاذبيتها وتكبر حتى تحرق عطارد والزهرة والأرض حتى تصل المريخ ثم تصبح بيضاء وتتدرج ضوئها إلى أن تخمد وتضمحل إلى الأبد,هذا قول العلماء لكن كل نجم أصغر أو بمثل الشمس له نفس التطورات إلا أن النجوم العضيمة تنفجر بما يسمى supernova وتختلف نواتج الإنفجار فربما يبقى النجم وربما تتشكل فجوة سوداء أو يتشكل نجم اخر جديد.
...................
كوكب :
الكوكب هو جرم سماوي يدور بمدار حول الشمس أو النجم الرئيسي في مجموعته، ويدور حول نفسه، ولا يولد الطاقة من خلال الإندماج النووي. يوجد في مجموعتنا الشمسية 9 كواكب وقد تم إكتشاف حوالي 110 كواكب خارج مجموعتنا الشمسية.
...................
قمر:
لا يوجد إسم ثانِ يُعرف به القمر غير القمر ! بيد أن كلمة " قمر" تستخدم للإشارة الى أي جرم سماوي أو صناعي، يقوم بمدار معين حول الأرض، أو أيِ من الكواكب الأخرى، فكوكب زحل مثلاً له ثمانية عشر قمراً (تابعاً). وهناك تسمية أُخرى للقمر ويسمّى بها أحياناً وهي "لونا". وجانب القمر الذي لا يُرى من الأرض يسمّى "الجانب البعيد"، أو "الجانب المظلم"، وسمّي بهذا الإسم لعدم قدرة بني البشر من النظر إليه من الأرض، فلو كانت هناك مركبة فضائية على هذا الجانب المظلم فسيتعذر الإتصال اللاسلكي بين الأرض وبين مركبة الفضاء.
...................
نيزك :
النيازك هي قطع صخور تسبح في الفضاء، وعندما تمر قرب الأرض فإن الجاذبية الأرضية تسحبها إليها ، وحين تدخل الغلاف الجوي الأرضي فإنها تحتك بالهواء ، وترتفع حرارتها وتتفكك عادة إما إلى غبار أو تتبخر ، وقد تصل بعض أجزائها إلى الأرض ، ومرورها بالغلاف الجوي وإرتفاع درجة حرارتها وسقوطها السريع يجعلها تبدو لامعة كالنجوم التي تتحرك بسرعة ، فأعتقد البعض انها نجوم ساقطة.
في منطقة حديثة في محافظة الأنبار في العراق توجد حفرة كبيرة من أثر سقوط نيزك تسمى هذه الحفرة (بالخسفة) كثيرا ما يقصدها الجيولجيون لدراسة مكونات تربتها.

الشمس:
الشمس نجم غازي في النظام الشمسي، تدور حول الشمسِ جميع الكواكب و من بينها كوكب الأرض و أجسام أخرى يدور كلاً منها ضمن مدار ثابت حول الشمس تتنوع هذه الأجسام مابين كويكب , نيزك , مذنب و غبار كوني.والشمس نجم متوهج ناتج عن تفاعلات الهيلوم وتكون سرعتة عندالقطبين اكبر من سرعتة فى المنتصف اذ يبلغ درجة حرارتة حوالى 6000 درجة مئوية على السطح و15مليون درجة مئوية فى المتصف وهو اقرب نجم لنا فى المجموعة الشمسية وهو ايضا سبب استقرار المجموعة الشمسية وعدم تباعدها عن بعض وحجم الشمس يساوى مليون مرة حجم الارض وقد استطاع العلماء حساب متى سوف يتوقف الشمس عن انبعاث الضوء والحرارة بعد بلاين السنين عند يكون حجم الهليوم = نصف الغاز المتبقى.
الشمس

...................
كواكب المجموعة الشمسية:
وهي تسعة كواكب .. وقد تم حديثاً اكتشاف كوكب عاشر وهي كالتالي:
عطارد
الزهرة
الارض
المريخ
المشتري
زحل
اورانوس
نبتون
بلوتو
كوكب عاشر
وقد تم إكتشاف حوالي 110 كواكب خارج مجموعتنا الشمسية.

عطارد :
عطارد هو ثاني أصغر كواكب مجموعتنا الشمسية وأقربها الى الشمس، يبلغ قطره حوالي 4880 كلم وكتلته 0.055 من كتلة الارض. أما جاذبيته فهي بمقدار 0.387 من جاذبية الأرض.

يظهر سريعا في سماء صباحه ويختفي سريعا في سماء مسائه.ولايري من الأرض لأنه يظهر لعدة أيام في السنة حيث لايشرق فوق الأفق. ولو سافرت لعطارد مثلا فإن وزنك لن يزيد عن وزنك علي الأرض. ليس هذا سببه مدة الرحلة التي ستقطعها فوق مركبة الفضاء ولكن لأن عطارد حجمه أقل من حجم الأرض .لهذا جاذبيته أقل من جاذبية الأرض . فلو وزنك فوق الأرض 70 كيلوجرام ففوق عطارد سيكون 27 كيلوجرام . ولقربه الشديد من الشمس فإن الشخص فوقه سيحترق ليموت .ولأنه يدور حول نفسه ببطء شديد فإنه يصبح بالليل باردا جدا لدرجة التجمد. وبسطحه ندبات وفوهات براكين ووديان . وعطارد ليس له أقمار تابعة له . وهو قريب جدا من الشمس لهذا جوه المحيط صغير جدا وقد بددته الرياح الشمسية التي تهب عليه وهذا يبين أن ثمة هواء لايوجد فوق هذا الكوكب الصغير . - درجة حرارته العليا (465 درجة مئوية) والصغري (-184) - جوه به غازات الهيدروجين والهليوم .

البعد عن الشمس:
في المتوسّط، يبعد كوكب عطارد مساقة تقدّر بـ 58 مليون كم عن الشمس، ونظراً لدورانه الإهليجي حول الشمس، فيتقلّص نصف قطر دوران كوكب عطارد الى 46 مليون كم في أقرب نقطة من الشمس، ويزداد نصف قطر دوران الكوكب الى 69.8 كم في أبعد نقطة من الشمس.

الوقت والدوران:
تستغرق دورته حول الشمس 88 يوما أرضيا وهي نفس المدة التي يدور بها حول نفسه; لذلك يكون النهار فيه 44 يوما حيث تبلغ درجة حرارة سطحه 370 في تلك المدة، أما في الليل الذي تدوم مدته 44 يوما أيضا، فإن درجة الحرارة تهبط الى 150 درجة مئوية تحت الصفر.

طوبوغرافية السطح:
يشابه سطح كوكب عطارد الى حد كبير سطح القمر من حيث فوهات البراكين البارزة وسلاسل الجبال وأحيانا السهول الواسعة. وهو مغطى بمادة السيليكون المعدنية. وحديثا اكتشف وجود مجال مغناطيسي حول الكوكب أضعف من المجال المغناطيسي للأرض، مما أوحى للعلماء ان باطن الكوكب شبيه بباطن كوكب الارض المتكون من الصخور المنصهرة والمواد الثقيلة.
الحياة هناك:
للظروف المناخية الصعبة وعدم توفر المياه على سطح الكوكب، فمن المستحيل ان تتطور الحياة على سطحه بأي شكل من الأشكال.
عطارد



_________________




سبحان
الله وبحمده سبحان الله
العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alyasser.lamuntada.com
sakr
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 1794
تاريخ التسجيل : 19/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: ما وراء الطبيعه كل شئ غريب مثير عجيب    الخميس فبراير 09, 2012 11:55 am

Peace, mercy and blessings of Allah
He
says ((The Lord God who created the heavens and the earth in six days
and then turned on the throne occurring on the night the day actively
requested and the sun and the moon and the stars, held poised by His
command, His is the creation and the command of God blessed the Lord of
the Worlds).
He says (not for the sun to overtake the moon, nor the night outstrip the day, and all floating in an orbit)
He says (We adorned the lower heaven ornament, the planets)
I will talk in some detail about some of the terms of this universe Wasia I wish for all the interest, God ..
...................
In the name of God begin:
Machines astronomical observations:
Observatories
in the Arab and Islamic Middle Ages there were astronomical machines to
monitor the planets and stars and find out the latitude and longitude. The
scholars were concerned the Muslim Arabs telescopes and rushed to the
innovation, because what they inherited from the Greeks was simple does
not meet the scientific needs, and these were the types of machines,
these types differ according to their purpose. In
these machines draw books including: The Book of strange machines to
the world that Abu Jaafar al-Khazen has included many of the machines
monitoring machines, and a Persian in the description of some of the
machines to Ghayasuddin Kashi said the machines did not mention his
predecessors with a sixth, and with a third. Has
recorded the history of science for many astronomers Arabs invented
some machines astronomical observations, including Taqi al-Din observer,
who spoke about those machines in his book, Prophet, and Zarqali, one
of the scholars of Al Andalus invented the machine quarter full the
machine is better than many of the machines monitoring of his time, and
managed by the to
turn the astrolabe of the year to replace it with a special projection
of the polar projected to the horizontal, and under this transformation
is the subject of the observer appointed in the equinox points, and the
level of the projected level is a given circle passing Bnqtta coups.
Machines and astronomical observations:
Block
of a body of square planar knows his tendency total and dimensions of
the planets, and view the country, and the vicious Alaatdalah a workshop
focused on the surface of circle rate to know the transformation
equinoctial, and of the tendons are four-cylinder boxes substitute for
Episode Alaatdalah knows the conversion trend, and of the throat which
is the greatest machine body meaning and a machine made of brass and consists of five departments: the first day, a half circle on the ground Markozh. And the second circle rate of the day. And the third circle of the zodiac. And fourth latitude. And
the fifth circle and with it the tendency circle solar planets known by
the SMT, and remember the sources Observatory Hulagu Bmragh that
involved one of them and often surprised visiting greatness and
magnitude. The
machine bifurcated They are three rulers know them on a chair rise, and
with the azimuth and elevation, half the surface of the ring diameter
of the cylinder surfaces parallel surfaces Smoot knows the planets and a
height of one of the inventions of Muslims. And
with a pocket which is Mstrtan Mentzmtan regularity bifurcated, and
Almhbhh areas and they are many benefits in knowledge between the two
planets of the dimension and consists of three rulers, two of which
Mentzmtan regularity bifurcated and this machine also inventions of Taqi
al-Din the observer, and machinery quarter Almsatri and with Naqbtin
and Alpennekam observational and more machines Astronomy,
which won the attention of astronomers Arab Muslims: the astrolabe and
sundial has given us knowledge of Islamic monuments in many astronomical
instruments invented by Muslim astronomers, and used it in their work,
and some are still preserved in museums.
It
has been shown that the machines with the azimuth and elevation and
with tendons and Almhbhh Tusi areas and stick all of the inventions of
the Arabs invented it except for the observatories of Albrkir and
rulers, except for the improvements that they entered on the monitoring
machines known to the Greeks and non Greeks. Has been recognized by Western historians of science perfectly Arab workmanship machines astronomical observations.
...................
Galaxy:
Galaxy
remarkable celestial phenomenon also known as Milky Way, a phenomenon
known to the peoples of the Islamic world and Muslim astronomers right
to know. It seems that this galaxy metaphor likening the spread of milk out of a Grecian. The Muslims called the Milky Way also known as the Milky Way. The
word galaxy is derived from the verb "c tt" go to him with the authors
of Arabic dictionaries, and there is sometimes confusion in some Arabic
texts between the Milky Way galaxy or the word: brazier, a Greek name
for one of the constellations. The same confusion in the Arabic text of the reciter Muhammad entitled: phases of the moon among the Arabs.
Milky Way has been known to the Arabs in ancient times. In
text language description of many of the fixed stars associated with
the Milky Way, has been submitted Aldeanora a description of the course
of the Milky Way in the sky as seen by the Arabs in ages of ignorance,
and subsequently monitored astronomers Muslims, and stated that the
location of the Milky Way in the sky changes with the different seasons,
depending on the cycle of secondary education in the
sky, and then later described the Indian Ocean, the famous navigator
Ibn Majid, depending on his personal experience in 896 AH / 1490 AD. Ibn
al-Qazwini and Qutaiba and Ibn Majid that some of the ancient Arabs
have understood the Milky Way thick grouping of faint stars was
appointed observer to see the nebulous mass of the theory, which
originated from an old Arab Meteorological separate information is
influenced by Greek astronomy.
He
described the Ptolemy Greek Milky Way for the first time a description
of a scientific astronomer in his book Almagest, a description that has
become known to the astronomers of Muslims through a series of
translations from the end of the second century AH / eighth century to
the end of the third century AH / ninth century, but the description
Aldeanora seems
unaffected by the book Almagest was used in the description of the
Milky Way elements descriptive of Arab origin, sincere, and also began
to be described circuit Brugia and ended Pkkbh Scorpio close to the
ecliptic, while Ptolemy began the description and ended up at a range of
Centaurus in the southern tip of the sky that was visible him, he is working in the library of Alexandria.
Has
persuaded some Muslim scholars theories of the Milky Way when the
cosmic philosophers, the Greeks of subtitles and annotations. The
conclusions of Ibn al-Haytham and al-Biruni of the most important
studies of the Milky Way, where the Greeks go against theories of
philosophers. Son of al-Haytham is the one who found that the Milky Way is not part of the air, but it must be further in a vacuum. The
Peronist Contrary to the teachings of Aristotle believes that the
galaxy has the same height of a star constants, because the moon and the
planets are not affected by it when going through them.
Stars
gather in large groups called galaxies, which contain billions of stars
including the star of the sun and 200 billion stars last. Our
galaxy the Milky Way like many other galaxies, helical and consistent
textures you can see the sun on one arm of State and most of the stars
that can be seen at night swim in the galaxy in the universe Glory to
the Creator.
That the nearest galaxy to us is the Andromeda galaxy, and that away from us nearly two million light-years. When we look at Andromeda, we see the light that left two million years ago Andromeda. This light has traveled 300,000 kilometers per second of those two million years - a distance of amazing really! Glory to the Creator of the universe.
Galaxy
as well because they contain more than one hundred billion stars, viz
thousand million, it is also contain planets, moons, rocks, dust and gas
molecules.

The solar system:
Consists of the solar system from the sun and all around Maidor of objects, including planets, moons, asteroids and comets. Earth planet in which we live is the third dimension to the planets from the sun. System is a solar systems, planets, systems which contain the stars revolve around the planets and other objects.


Positions of the planets around the sun
Bodies of the solar system:
There
are many objects that exist in the solar system and are classified into
several different categories, some of these categories is less clear
than others, according to the classification of objects encyclopedia
Star: It is the sun. Sun
is one of the more than 200 billion stars in our Milky Way galaxy, and
the sun occupies the center of our solar system, and are 99.86% of its
mass.
Planets:
They are nine, respectively according to distance from the sun: Mercury
- Venus - Earth - Mars - Jupiter - Saturn - Uranus - Neptune - and
Pluto.
Satellite: Satellite or disciples are natural objects smaller than planets revolve around it.
Satellites: the bodies of small man-made and launched by the orbiting planets, especially Earth.
Remnants
of industrial space: the remains of the wreckage or satellites,
vehicles and stations Vsaúah man-made, and this is usually found around
the Earth.
Dust and other small particles orbiting planets.
Asteroids:
the objects of which the planets formed, which is about the size of
objects smaller than the planet formed at the beginning of the solar
system and is not now exist. The term is sometimes used to refer to meteorites and comets, or particle diameter less than 10 km
Meteorites:
millions of rocky objects of different shapes and sizes revolve in an
orbit around the sun between the orbits of Mars and Jupiter, are located
along its orbit and thus constitute a kind of belt and this is called
the orbit of this asteroid belt.
Comets:
the objects orbiting the sun in orbits rectangular, some up to beyond
the borders of our solar system and the approach of one of the sun
covered with ice, which evaporates, leaving behind a cloud in the form
of guilt. The buyer and the largest bloc after the sun in the solar system and constitutes 0.1% of the mass.
...................

The inner planets and outer planets:
Our solar system planets are divided into two parts, separated by a belt asteroids:
- The inner planets: the four: Mercury, Venus, Earth, and Mars.

These
planets are there for her from the sun and rock composition and the
relative small size as the diameter of the Earth Loehr largest planets
of this section only 12,756 km, is also characterized by this section
includes being the only planet known so far that it is the life of our
planet Earth. In addition to the small moons (3 satellites) and one of the Earth and Mars two and not Mercury and Venus satellites.

- The outer planets: the five remaining planets: Jupiter, Saturn, Uranus, Neptune, and Pluto.

The
exception of Pluto, the smallest planets of the solar system at all,
this section is characterized by planets remaining four in terms of
being a (gas) configuration and a huge size: Vneptun the smallest of
these planets, four more than a diameter of diameter of the Earth by
about four times, ie the diameter exceeds the diameter planets section
procedure combined and a half times. Frequently characterized as satellites: 8 for Neptune and 16 of the buyer and the Saturn Uranus 18 and 20 satellites. This
has all four episodes of the planets revolve around common with that is
that Saturn's rings and that only due to the small size of the rings of
other planets.


A picture of the planets of the solar system with Earth's moon, except Pluto


Each of the nine planets, moons except Mercury and Venus. In
the solar system also Wisma Kuiper belt (including Koawar) and the Oort
Cloud beyond Pluto is icy asteroids and from our Lord.
...................
The solar system:
The Greeks called the sun helios. And the Romans who called the sol. The beginning of the formation of the solar system solar system 4.6 billion years ago Xahabh rotary gas. With
time, refrigerate the cloud, and gathered together to be large objects
composed of planets and what is left of the initial materials formed
comets and space objects that wander in silence between the solar
system. After
100 million years the center of heated gas cloud ball hard and exploded
a nuclear explosion severely Ttoldachamms star like a star in any
biography of his life end death. The sun is the star of the billions of billions of stars in the universe. Discovering
all of the chemicals your body starting from the calcium in your bones
in your hair until the zinc had been formed in the hearts of stars
raging for 12 billion years. And light to cut billions of years we receive from the stars of the Earth. And to give us an indication of the size of the star, weight and age and chemical components of star light during this newcomer.
And to Okdmon observed movements of the planets that were see from above the Earth at night. These planets other than the sun and other stars to Aionnbos of light shines directly where they reflect sunlight Kalmraya. And the sun is a star in the center of the solar system revolves around all the planets. The
surface of the fireball has always incandescent temperature 5500 ° C
and heart temperature reaches 15.6 million degrees Celsius. Large size
and the sun is larger than the size of the land so it can accommodate
more than one million land inside. They revolve around itself detects round rotation about a central axis, as in the planets around them. However, this rotation is not as easy or flow, which revolve around the Earth itself. Activities are located above the sunspot intersect the sun when Ghazadtha together during the turn-around with them. And the sun is not a spin rotation aerodynamically as a running ground.

Because the sun is not a solid mass. For this gas poles Two Suns revolve at different speeds for the gas around the equator. Which makes them stray magnetic fields, and this causes deviations solar magnetic spots appear dark on the surface of the sun. This complexity in the magnetic field makes it shrinks too much and makes the north and south poles exchanging their places. This process is repeated continuously. And called the solar cycle Solar cycle. The full cycle takes 22 years. And travel to the sun is impossible no matter how severe the vehicles carrying high temperature. And
the inability to access not only because of the intense heat, but the
solar wind around the very severe to the point of change of the route of
any vehicle approaching from the sun to the severity of this wind. And
the sun made its appeal to the severity of the planets in place revolve
around the center of the sun.
...................
Date of monitoring the solar system:
Ancient astronomers were busy perimeter space for thousands of years. They observed a luminous dots wander among the stars in the sky they shot them planets. And fired with the names of Roman are:
Jupiter (Jupiter), which means king of the gods.
Mars (Mars) god of war and its meaning.
Mercury (Mercury) and its meaning in Romanian messenger of the gods.
Venus (Venus) and its meaning in Romanian God of love and beauty.
Saturn (Saturn), which means Abu Jupiter and god of agriculture.
Astronomers have observed the ancient asteroids and meteors that have a glowing tail of a tumble. The Arabs called the star or the tail.

The ancients believed that the earth is center of the universe. And all the stars including the sun revolves around it. But
Koprnic in the 16th century, including the proven beyond a doubt that
the earth and the planets in our solar system revolve around the sun in
the oceans. Did
not believe him until astronomers came Newton's laws of motion and
develop. The earth may seem to us that they place a large and beautiful.
While Jupiter is heavier, including 317 times older than she and Saturn by weight 95 times. Despite the size of these planets, we find the sun with only 99.98% of the mass of the solar intensity of its appeal. And the sun grows from the earth about 109 times in size. After the invention of the telescope (the telescope) discovered three planets in the solar system. Is the planet Uranus (in 1781) and Neptune (in 1864) and Pluto (in 1930). As I discovered thousands of small-scale objects Kalmznbat and asteroids.

Planets near the sun:
And called on the four planets near the sun (Mercury, Venus, Earth and Mars) planets floor. Because
it has a rock on the surface and the four rocky planets, this so-called
terrestrial planets, the four relatively small it is made up of the
same material on the ground. The
four planets beyond the orbit of Mars is Jupiter, Saturn, Uranus and
Neptune called the giant gaseous planets because they are gaseous
planets and there is no ground to stand above it. The planets are also classified according to physical properties. Planets
of the four terrestrial Mercury, Venus, Earth and Mars called
Earth-like planets or the inner planets because their orbits within the
Earth's orbit around the sun. A heavy and small, rocky crust and rigid
in her heart Mushorat metal except Mercury gap gas leaking from light
elements to the lack of power of its appeal. Unlike
the giant planets gaseous, which lies beyond the Earth's orbit, called
the planets buyer Jovian planets. All Ahjammehoctladtha great but the
intensity of a few is the buyer heavier planets combined.: Victlth
heavier than the Earth 318 times and size larger than the size of 1300
times, making the density less equivalent to quarter the density of the
earth. Saturn
and its mass equivalent to 95 times the weight of the earth and its
density is less than the density of water equivalent to 1 g / cm 3. Gas giant planets procuring heavy atmosphere composed of hydrogen and helium and its compounds. This consists of the planets from the gas and liquid and there is no water. It has rings around it and many moons. These seminars consisting of hydrogen and helium gas and ice water, ammonia and methane and carbon monoxide. The planet Blutungda there on the edge of the solar system. And regarded by many as guilty of great and not a planet. Because
of its components like the components of the comet, which usually
consists of ice and rocks, but its orbit is quite different from the
rest of the orbits of comets and planets. Alcoa Cup and beyond the nine planet Pluto is the youngest but Mguet ice steel by more than four terrestrial planets.
They
also terrestrial planets called planets, the lower or inner planets
because their orbits are located between the Earth and the Sun and giant
planets gas called planetary higher because the orbit behind the
Earth's orbit. And planets Alerillh four Mercury, Venus, Earth and Mars
resembles Earth in size and components of chemical and density. But the period of rotation about the same ranging. While
we find Mars and the earth Adorkel them on the same full cycle every 24
hours, we find Venus is about the same in 249 days.
...................
Giant planets far:
The
gas giant planets Kalmstrae, Saturn, Uranus and Neptune found larger
than the terrestrial planets and their atmospheres thick and Ghazi. And less intensity and duration of spin around itself ranging from 10 hours to the buyer and 15 hours to Neptune. This rapid rotation causes the Tfltah poles by 2% -10%, which makes the planet elliptical.
And almost all the planet and some moons have an atmosphere surrounding it. The earth surrounding atmosphere consists mainly of oxygen and nitrogen and carbon dioxide. The
faces of Venus by the proportion of Aalahoktifah of carbon dioxide and
traces of toxic gas sulfur dioxide, making it difficult life it. While
the atmosphere of Mars by the carbon dioxide by a few. But the planets
Saturn and Neptune Oranc and the high proportion of gaseous hydrogen and
helium. When
approaching the planet Pluto from the sun Atrkerk faces and keep away
from them when in orbit shrinks and freezes and exhibits Kalmznb. If you visit a planet of nine planets will vary your age and your weight on it. Because each planet its own gravity and Sneineh days and duration of which vary from planet to another. It
also differs in compressed air and the length of its orbit around the
sun and gravity and temperature and the components of faces and density.
...................
Moons of the solar system:
There
are more than 100 satellite orbiting in our solar Kwakbhaalmokhtlfah
They range in size between objects larger than our moon to small
objects. Many of these satellites have discovered planetary space vehicles and their image. Joe and some of her surroundings Kqmr Titan around Saturn. And the other faces a Kqmr Jinmad magnetic fields around Jupiter. And one of the most active volcanic moons in the solar system. Europe
and the moon around Jupiter icy moon while Jinmad see in the pictures
it seems the movement of ice sheets in its surface. Planetary
satellites and some comets is a family attraction of the planet itself
was considered belonging to the planets moons Phobos and Deimos Kqmra
about Mars and the moons around Jupiter and the moon Phoebe on Saturn
and its moons of Uranus and the new moon Nereid Neptune. .
Since 1610 and until 1977 was thought that the planet Saturn is the only planet that has rings around it. But
now we know that the planets Jupiter, Uranus and Neptune have a ring
system, although Saturn's largest ring of these planets. The components of the seminars vary in their bodies the size of the dust, rocks and ice blocks. Most
planets have magnetic fields extending in space around the planet and
each of these areas revolve with the rotation of the planet itself to
sweep with charged particles around it. And the sun also have magnetic field around it which attracts all of the solar system inside.
...................
Why do the planets and stars?
Consists of the planets and the stars of the clusters of shrunken intensive and huge clouds of gas and dust between the stars. The
material in these clouds in constant motion until the drawing itself in
the movement for a spin pile attractiveness of the galaxy. As a result of this movement seem when we see the cloud from a point near the center as she walked slowly. This
rotation can be described as the determination of angular angular
momentum constant, a measure of the movement of these space objects does
not change. This
persistence in the angular momentum explains that kpf dancers whirl
around the ice movement Serbah spindle when it includes dance his arms
to be in the vicinity of the axis of rotation movement of the body and
the closer the arms increases the speed while retaining the strongly
angular momentum. When the dancer arms simplifies the less speed as an end result of the movement spindle. And we find this clear in a game (Dokhina Amona) played by children. The
spin of the cloud makes it within the group of asterisk to shrink
itself and carry with them a part of the original angular momentum. These clouds have fun rotating discs made up their bodies accumulate and condense to stars and planets revolving. , There is no doubt that each planet and the year of his day. Today determines duration of the period in which a planet orbits the same. The earth revolves around the same times every 24 hours until this day. Foimha equivalent to 24 hours. And year for each planet equal to the number of days which a planet orbits a complete cycle in orbit around the sun. For this year of land equivalent to 365 days and a quarter day.
Why Madart planets around the sun a regular basis?. Why located in the same plane? . Why spin in the same direction in nearly circular orbits? All
this force of gravity caused by the sun which is the dominant force in
the solar system. And Tattabral astronomical unit (AU) is the
astronomical unit, which is measured by the distance between the planet
and the sun. And one astronomical unit (1AU) is the average distance between Earth and the sun. While the planet Mercury from the sun is just 0.39 AU, we find Pluto is just about 39 AU. This
year, we find Mercury equivalent to 88 days overland to the proximity
of the sun and the planet Pluto year equal to 248 days orbiting the
ground a full cycle around the sun. While
we find the earth revolves on its axis around itself a complete cycle
every 24 hours, we find Jupiter is about the same in less than 10 hours
of ground while Venus is about the same once every 243 Earth days where
going from east to west.

Some of the terms:

Star:
Meaning
is given in each celestial body is the moon in the sky during the
night, and also includes (star phones), any planets (which do not
radiate themselves); In astronomy star Fidel gas flare on the ball and
with a high temperature. The
stars also called in on astronomical constants Star, because it is
assumed in the foot as fixed planets in the sky in contrast to "star
mobile."
And
the sun is a star as well, the stars are different sizes and the
blocks, there are stars in the universe is smaller than the sun and the
other much larger, and the star of our sun, but the billions of stars in
the galaxy and the universe as a whole.

Stages and developments of the stars: The stars go through stages before they decay or explode. We know that about 70% of the atmosphere of the sun consists of hydrogen and 30% helium. In the sub-opposite, where we find a significant inverse proportions. It
has been assumed the scientists that hydrogen subcontractor under
pressure is too high causing the separation of electrons from the
nucleus, which makes the hydrogen component of the nucleus only, and
become the nucleus of hydrogen to the nucleus of helium so-called
combution and the movement of energy resulting from the conversion to
the surface in two ways, one lasting millions of years and the other
faster ones. The energy resulting from the conversion of solar energy is a great resource. Continue
to the sun in the consumption of hydrogen to exhaust the stock knowing
that the subcontractor depends on the stock surface in the process,
Fbanaadam inventory sun begins lying down under under the control of
gravity and grow even burn Mercury, Venus, Earth to reach Mars and then
become white and ranging light to subside and fade forever, this Scientists
say all but the smallest or the star of such developments, the sun has
the same except that the stars explode Aledeimh the so-called supernova
explosion and the different outcomes may remain the star and black hole
may be formed or forming another star again.
...................
Planet:
Planet
is a celestial body orbit revolves around the sun or star in the main
group, and about the same, and generates energy through nuclear fusion. There are 9 planets in our solar system has been discovered about 110 planets outside our solar system.
...................
Moon:
No second name is known by the moon is the moon! However,
the word "moon," used to refer to any celestial body or artificial, is a
specific orbit around the Earth, or any of the other planets, Saturn
Vkkb for example, has eighteen moons (follower). There is another name to the moon and is sometimes called the "Luna". And
the side of the moon which is not seen from Earth called the "far
side", or "dark side", and was named to the inability of human beings
from viewed from the earth, if there was a spaceship on the dark side
will not be able wireless communication between the Earth and the
spacecraft.
...................
Meteor:
Meteorites
are pieces rocks floating in space, and when they pass near the Earth,
the Earth's gravitational drag it, and when you enter the Earth's
atmosphere, they come into contact with air, and get hotter and break
down usually to either dust or evaporate, which could reach some parts
to the ground, and passing through the atmosphere and high temperature The rapid fall makes it look shiny STARS moving quickly, I think some of it falling stars.
In
the Haditha area in Anbar province in Iraq, there is a large hole from
the fall of a meteorite impact crater called the (Balkhsfah) often
frequented Aljiuljeon to study the components of the soil.

Sun:
Sun
star Ghazi in the solar system, orbiting the sun all the planets and of
which the Earth and other objects spins both of them within the
geostationary orbit around the sun varies these objects between an
asteroid, meteor, comet and cosmic dust. And the sun star glowed a
result of interactions Alheilom and the speed of Andalqtaban
greater than the speed in the middle, with a temperature of about 6000
degrees Celsius on the surface and 15 million degrees Celsius in is
marked by the closest star to us in the solar system, who is also the
cause of the stability of the solar system and non-spacing for some of
the size of the sun is equal to one million times the size of the floor,
scientists can calculate how long will stop the sun from the emission of light and heat after the Plain of years when the volume of helium gas = half remaining.
Sun

...................
Planets of the solar system:
The nine planets .. Have been newly discovered tenth planet are as follows:
Mercury
Venus
The ground
Mars
Buyer
Saturn
Uranus
Neptune
Pluto
Tenth planet
It was discovered about 110 planets outside our solar system.

Mercury:
Mercury
is the second smallest planets of our solar system and the closest to
the Sun, a diameter of about 4880 km and a mass of 0.055 of the mass of
the earth. The appeal is by 0.387 of Earth's gravity.

Appears
rapidly in the sky morning and disappears quickly in the sky Con. Erie
and from the ground because it shows for several days in the year where
Eicherq above the horizon. If you travel to Mercury, for example, the weight will not exceed your weight on the ground. This
is not caused by the duration of the trip, which cut off above the
spacecraft, but because the size of Mercury is less than the size of the
earth. For this appeal is less than Earth's gravity. If your weight above the ground 70 kg Above Mercury will be 27 kg. And
so close to the sun it will burn the person to die. And because it
revolves around itself very slowly, it becomes very cold at night to
freezing. And its surface scars and craters volcanoes and valleys. The Mercury has no moons belonging to him. Which
is very close to the Sun to the faces of the ocean has a very small
Bddth solar wind that is blowing him and this shows that there does not
air on this small planet. - High temperature (465 ° C) and microprocessor (-184) - faces by the gases hydrogen and helium.

Distance from the Sun:

_________________




سبحان
الله وبحمده سبحان الله
العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alyasser.lamuntada.com
 
ما وراء الطبيعه كل شئ غريب مثير عجيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات Astronomy and Spirituality treat all kinds of magic :: الموسوعة الكونية الكبرى :: قسم علوم الفلك-
انتقل الى:  
Place holder for NS4 only
pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>