مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات Astronomy and Spirituality treat all kinds of magic


الرئيسيةalyasserبحـثالتسجيلدخول
مرحبا بك يازائر فى مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات والعلاج بالقران والاعشاب نقوم بادن الله بعلاج جميع انواع السحر السحر العلوى والسحر السفلى المحروق والمرشوش والمدفون والماكول والمشروب وسحر التخيل وسحر الجنون وسحر الهواتف والرقية الشرعية دكتورة فى علوم الفلك والروحانيات للتواصل معنا والاستعلام على الايميل Sakr11111@yahoo.com

شاطر | 
 

 حديث ( لا تشد الرحال ... ) وزيارة النبى صل الله عليه وسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sakr
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 1794
تاريخ التسجيل : 19/06/2011

مُساهمةموضوع: حديث ( لا تشد الرحال ... ) وزيارة النبى صل الله عليه وسلم   السبت أكتوبر 15, 2011 6:16 pm

زيارة روضة النبى والصالحين
حديث ( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد ………….)
كثير من الناس يخطئ فى فهم هذا الحديث عن جهل أو عن عمد ، فيستدل بعضهم به على تحريم شدّ الرحال لزيارة روضة النبي صل الله عليه وسلم وكذلك روضات الصالحين وغيرها
والحديث واضح جاء بأسلوب الاستثناء وهذا يقتضى وجود مستثنى ومستثنى منة فالمستثنى هو ما كان بعد (إلا ) وهى أداة الاستثناء والمستثنى منه هو ما كان قبلها ولابد من الأمرين إما وجودا أو تقديرا وهذا معروف ومقرر في أبسط كتب النحو
ومادام المستثنى هو( مساجد ) إذن المستثنى منه هو ( مسجد ) فيكون سياق الحديث بلفظ : لا تشد الرحال إلى مسجد إلا إلى ثلاثة مساجد …….)
والدليل على ذلك وجود حديث آخر تم فيه التصريح بالمستثنى منه : أخرجه أحمد من شهر بن حوشب قال : سمعت أبا سعيد وذكرت عنده الصلاة والسلام في الطور فقال : قال رسول الله صل الله عليه وسلم ( لا ينبغي للمطى أن يشدّ رحاله إلى مسجد تبتغى فيه الصلاة غير المسجد الحرام والمسجد الأقصى ومسجدي وفى لفظ آخر ومسجدي هذا ) قال الحافظ بن حجر (شهر حسن الحديث وإن كان فيه ضعف وقال الحافظ الهيثمي : وفيه شهر فيه كلام وحديثه حسن ( مجمع الذوائد ج4ص3 )
وقال السبكى الكبير : وقد التبس ذلك على بعضهم فزعم أن شد الرحال إلى الزيارة لمن فى غير الثلاثة داخل في المنع وهو خطأ ، لأن الاستثناء إنما يكون من جنس المستثنى فمعنى الحديث : لا تشد الرحال على مسجد من المساجد أو إلى مكان من الأمكنة لأجل ذلك المكان إلا إلى الثلاثة المذكورة وشد الرحال إلى زيارة أو إلى طلب علم ليس إلى المكان بل إلى من في ذلك المكان والله أعلم أه فتح الباري ج3 ص66

قال ابن حجر العسقلاني : قال بعض المحققين : قوله : } إلا إلى ثلاثة مساجد { المستثنى منه محذوف فإما أن يقدر عاما فيصير : لاتشد الرحال إلى مكان في أي أمر كان إلا إلى الثلاثة ، أو أخص من ذلك إذ لا سبيل إلى الأول لإفضائه إلى سد باب السفر للتجارة وصلة الرحم وطلب العلم وغيرها . فتعين الثاني والأولى أن يقدر ما هو أكثر مناسبة وهو لا تشد الرحال إلى مسجد إلا إلى الثلاثة … ) . فيبطل قول من منع شد الرحال إلى زيارة القبر الشريف وغيرة من قبور الصالحين . والله أعلم ) فتح الباري لابن حجر العسقلاني 3/69
واستنكر بن حجر وقوع ابن تيمية في هذه المغالطة فيقول ( وهى من أبشع المسائل المنقولة عن ابن تيمية ) فتح الباري لابن حجر العسقلاني 3/69
وفهم العلماء من هذا الحديث ( لا تشد الرحال ……) أنه من نذر شد الرحال لغير المساجد الثلاث لا يجب عليه الوفاء بنذره
قال الأمام الغزالي رحمة الله ( إذا نذر إتيان مسجد سوى الثلاثة مساجد لم يلزمه شئ ثم ذكر نص الحديث لا تشد الرحال …. )
أذن هذا الحديث لا يوجب تحريما ولا كراهية في شد الرحال إلى غيرة على الصحيح بل بين أن القربة هذا فقط ) فتح الباري للعسقلاني 3/69
قال ابن قدامة في السفر لزيارة القبور والمشاهد :………….والصحيح إباحته وجواز القصر فيه لأن النبي صل الله عليه وسلم كان يأتي قباء راكبا وماشيا وكان يزور القبور وقال زوروها تذكركم الآخرة ، وأما قوله :} لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد ….. { فيحمل على نفى التفضيل لا على التحريم ) فتح الباري للعسقلاني 3/69
والنهى عن شد الرحال لمسجد غير الثلاثة ليس على التحريم ولكن يحمل على نفى التفضيل فقد ثبت أن النبي صل الله عليه وسلم قد شدّ الرحال لمسجد رابع هو مسجد قباء عن ابن عمر رضي الله عنهما قال } كان النبي صل الله عليه وسلم يأتي مسجد قباء كل سبت ماشيا وراكبا{
وكان عبد الله بن عمرو يفعله ولذلك قال الحافظ ( وفيه أن النهى عن شدّ الرحال لغير المساجد الثلاث ليس على التحريم )
أخرجه البخاري في صحيحة 1/399 وسلم بنخوة 2/ 1017 كلاهما من حديث ابن عمر رضى الله عنهما
قال العلامة ابن عابدين : } وفى الحديث المتفق عليه}لا تشد الرحال ….. { والمعنى كما إفادة في} الإحياء {أنه لا تشد الرحال لمسجد إلا إلى هذه المساجد لما فيها من المضاعفة بخلاف بقية المساجد فإنها متساوية في ذلك ، فلا يرد أنه قد تشد الرحال لغير ذلك كصلة الرحم وتعلم علم وزيارة المشاهد كقبر النبي صل الله عليه وسلم وقبر الخليل صل الله عليه وسلم وسائر الأئمة )حاشية ابن عابدين 2/627
زيارة قبر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من أفضل الأعمال عند ابن القيم


قال ابن القيم في قصيدته المشهورة بالنونية
يذكر فيها آداب زيارة قبر سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم
ويذكر أنها من أفضل الأعمال:
فإذا أتينا المسجد النبـــــوي صلينا التحيــــــة أولاً ثنتــــــان
بتمام أركان لها وخشوعها وحضور قلب فعل ذي الإحسان
ثم انثنيا للزيــــارة نقصـــد القبر الشريف ولو على الأجفان
فنقوم دون القبر وقفة خاضع متذلل في السر والإعـــــــــــلان
فكأنه في القبر حــــي ناطق فالواقفون نواكس الأذقـــــــــــان
ملكتهمُ تلك المهابة فاعترت تلك القوائم كثرةُ الرجفــــــــــان
وتفجرت تلك العيون بمائها ولطالما غاضت على الأزمـــان
وأتى المسلم بالســـلام بهيبة ووقار ذي علم وذي إيمـــــــــان
لم يرفع الأصوات حول ضريحه كلا ولم يسجد على الأذقــــــــان
كلا ولم ير طائفــــــاً بالقبـــر أسبوعاً كأن القبر بيت ثـــــــان
ثم انثنى بدعائــه متوجهــــاً لله نحو البيت ذي الأركــــــــان
هذه زيارة من غدا متمسكاً بشريعة الإسلام والإيمـــــــــان
من أفضل الأعمال هاتيك الزيارة وهي يوم الحشر في الميـــزان

كان سيدنا عبد الله بن عمر رضي الله عنهما يكثر منها ويهتم بها كما بين ذلك تلميذه نافع فقد ثبت أنه " سأل رجل نافعاً فقال :
- هل كان ابن عمر يسلم على القبر فقال : نعم ، رأيته مائة أو أكثر من مائة مرة يأتي القبر فيقوم عنده فيقول : السلام على النبي السلام على أبي بكر السلام على أبي " (في كتاب اقتضاء الصراط المستقيم 2 / 668 قال ( روى ابن بطة بإسناد صحيح … سأل رجل نافعاً … ) .
) وإسناده صحيح وروى الإمام مالك في الموطأ ( عن عبدالله بن دينار قال رأيت عبدالله بن عمر يقف على قبر النبي صلى الله عليه وسلم فيصلي على النبي وعلى أبي بكر وعمر ) (موطأ الإمام مالك ص 115 برقم 397 .)، والصلاة معناها الدعاء .
قال الإمام النووي رحمه الله :
" واعلم أن زيارة قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم من أهم القربات وأنجح المساعي فإذا انصرف الحجاج والمعتمرون من مكة استحب لهم استحباباً متأكداً أن يتوجهوا إلى المدينة المنورة لزيارته صلى الله عليه وسلم "وزيارته صلى الله عليه وسلم مستحبة في كل حين لا بعد الحج خصوصاً لكنها تتأكد بعده كما ذكره الإمام النووي هنا عملاً بما روي عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال :
" من حج فزار قبري بعد وفاتي كان كمن زارني في حياتي "وذلك لأن المرء يكون بعد الحج صافي القلب مقبلاً على الله تعالى أكثر من الأوقات الأخرى فيغتنم هذه الحالة ، ويغتنم قربه من مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم - وهو في مكة - إذا كان منزله أبعد من مكة والمدينة زادهما الله شرفاً فربما لا تتيسر له بعد ذلك ، وإذا كانت المدينة المنورة في طريقه إلى مكة استحب له أن يزور النبي صلى الله عليه وسلم ولو قبل أن يحج إذا كان الوقت يتسع لذلك قال الإمام النووي " يستحب للزائر أن ينوي مع زيارته صلى الله عليه وسلم التقرب إلى الله تعالى بالمسافرة إلى مسجده صلى الله عليه وسلم والصلاة فيه " ، إذ إن السفر وسيلة إلى هذه العبادة وتلك ، ووسيلة العبادة لها حكم العبادة أي هي مستحبة مثلها هنا وجمع النيتين مستحب فيكون له أجر مضاعف

وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنّه قال "ليهبطنّ المسيح ابن مريم حكما مقسطا وليسلكنّ فجّا حاجّا أو معتمرا وليأتينّ قبري حتّى يسلّم عليّ ولأردّنّ عليه" في هذا الحديث والّذي قبله دليل على استحباب زيارة قبر النّبيّ صلى الله عليه وسلم وأنّها قربة إلى الله تعالى. وفي الحديث الثّاني دليل على نزول عيسى من السّماء قبل القيامة وهذا النّزول من العلامات الكبرى لقيام السّاعة وعرف من الأحاديث الصّحيحة ومن قول الله تعالى "وإنّه لعلم للسّاعة" قال ابن عبّاس نزول المسيح من السّماء إلى الأرض. وقوله "حكما مقسطا" فيه أنّ عيسى سيحكم في الأرض بالعدل. وقوله "وليسلكنّ فجّا" أي طريقا. وقوله "وليأتينّ قبري" فيه دليل على استحباب قصد قبر النّبيّ صلى الله عليه وسلم لزيارته والسّلام عليه وفي هذا ردّ على المانعين من السّفر بقصد زيارة قبر النّبيّ وهم بذلك خالفوا هذا الحديث والإجماع، ونون التّوكيد في قوله "وليأتينّ" فيها إشارة إلى تأكيد قصده قبر النّبيّ لزيارته والسّلام عليه. وقوله "حتّى يسلّم عليّ" فيه دليل على استحباب السلام على النبيّ صلى الله عليه وسلم. وقوله "ولأردّن عليه" فيه دليل على أنّ النّبيّ صلى الله عليه وسلم حيّ في قبره يسمع سلام المسلّمين عليه ويردّ عليهم بإذن الله
الأمام مالك رضي الله عنه ( كره أن يقال زرنا قبر النبي صل الله عليه وسلم كأنه أراد أن يقول القائل زرنا النبي صل الله عليه وسلم
قال الحافظ ابن حجر : إنه إنما كره اللفظ أدبا لا أصل الزيارة فإنها من أفضل الأعمال وأجلّ القربات الموصلة إلى ذى الجلال وإن مشروعيتها محل إجماع بلا نزاع ) فتح الباري ج3ص166
وكذلك الإمام الحافظ ابن عبد البر قال : إنما كره مالك إن يقال زرنا قبر النبي صل الله عليه وسلم لاستعمال الناس ذلك بعضهم لبعض أي فيما بينهم فكره تسوية النبي صل الله عليه وسلم مع الناس وأحب أن يخص بأن يقال سلمنا على النبي صل الله عليه وسلم
قال الشيخ ابن قدامة إمام الحنابلة وصاحب كتاب المغنى : ويستحب زيارة قبر النبي صل الله عليه وسلم لما روى الدارقطنى بإسناده عن ابن عمر قال : قال رسول الله صل الله عليه وسلم : من حج فزار قبري بعد وفاتي فكأنما زارني في حياتي ) وفى رواية : من زار قبري وجبت له شفاعتي )


قال الإمام أبو الوفاء بن عقيل الحنبلي الذي هو من أعمدة المذهب الحنبلي إنه مما يستحب قوله عند زيارة قبر النبي : اللهم إنك قلت في كتابك لنبيك: ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما وإني قد أتيت نبيك تائبا مستغفرا فاسألك أن توجب لي المغفرة كما أوجبتها لمن أتاه في حياته اللهم إني أتوجه إليك بنبيك صلى الله عليه وسلم نبيّ الرحمه يا رسول الله إني أتوجه بك إلى ربي ليغفر لي ذنوبي.اهـ فبعد هذا كيف يقول بعضهم إن زيارة قبر النبي للتبرك به والتوسل به زيارة شركية فما ابعد هؤلاء عن الحق
وقد قال الإمام مالك للخليفة المنصور لما حجّ فزار قبر النبي صلى الله عليه وسلم وسأل مالكا قائلا يا أبا عبد الله أستقبل القبلة وأدعو أم أستقبل رسول الله قال : ولم تصرف وجهك عنه وهو وسيلتك ووسيلة أبيك ءادم عليه السلام إلى الله تعالى بل استقبله واستشفع به فيشفعه الله .ذكر ذلك القاضي عياض في كتاب الشفا.


ويروى عن العتبى قال : كنت جالسا عند قبر النبي صل الله عليه وسلم فجاء إعرابي فقال : السلام عليك يا رسول الله ! سمعت الله يقول : ( ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما ) وقد جئتك مستغفرا لذنبي مستشفعا بك إلى ربى ثم أنشد يقول : يا خير من دفنت بالقاع أعظمه
فطاب من طيبهن القاع والأكم
نفسي الفداء لروض أنت ساكنه فيه العفاف وفيه الجود والكرم
ثم انصرف الإعرابي فحملتني عيني فنمت فرأيت النبي صل الله عليه وسلم فى النوم فقال لى : يا عتبي ألحق الإعرابي فبشرة أن الله قد غفر له ، اه ( المغنى لإبن قدامة ج3 ص556 )
الشيخ أبو الفرج بن قدامة أمام الحنابلة وصاحب الشرح الكبير: }مسألة {فإذا فرغ من الحج استحب زيارة قبر النبي صل الله عليه وسلم وقبر صاحبيه رضي الله عنهما .
ثم ذكر الشيخ ابن قدامة صيغة تقال عند السلام على النبي صل الله عليه وسلم وفيها أن يقول : ( اللهم إنك قلت وقولك الحق : ( ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما ) وقد أتيتك مستغفرا من ذنوبى مستشفعا بك إلى ربى فأسألك يارب أن توجب لى المغفرة كما أو جبتها لمن أتاه فى حياته ، اللهم اجعله أول الشافعين وأنجح السائلين وأكرم الأولين والآخرين برحمتك يا أرحم الراحمين )
وقال مثل ذلك الشيخ منصور بن يونس البهوتى الحنبلى وكذلك شيخ الإسلام محمد تقى الدين الفتوحى الحنبلى : يسن زيارة قبر النبى صل الله عليه وسلم وقبر صاحبي رضى الله عنهما وكذلك الشيخ مرعى بن يوسف الحنبلي وكذلك الرافعى والغزالى والبغوى فى التهذيب والشيخ عزالدين بن عبد السلام فى مناسكه وأبو عمروبن صلاح والنووى رحمهم الله تعالى وكذلك قال الشيخ الكرمانى شارح البخارى شرح الكرمانى ج7 ص12. و

قال المرداوى الحنبلى يستحب زيارة قبر النبى وقبر صاحبيه وهذا المذهب الحنبلى وعليه الأصحاب قاطبة متقدمهم ومتأخرهم ( الإنصاف للمرداوى 4/53
مذهب الحنفيه : قال الأمام كمال الدين بن محمد عبد الواحد فى شرح فتح القدير ( قال مشايخنا رحمهم الله تعالى : من أفضل المندوبات , وفى مناسك الفارسى وشرح المختار : انها قريبة من الوجوب لمن له سعة ) شرح فتح القدير لإبن عبد الواحد 3/179
وفى مذهب المالكيه قال القرافى : وزيارة النبى من السنة المتأكدة ) الذخيرة للقرافى 3/375
وفى المذهب الشافعى قال الأمام النووى ( واعلم أن زيارة قبر رسول اللله صل الله عليه وسلم من أهم القربات وأنجح المساعى فإذا انصرف الحجاج والمعتمرون من مكه استحب لهم استحسانا متأكدا أن يتوجهوا إلى المدينة لزيارته صل الله عليه وسلم وينوى الزائر من الزيارة التقرب وشد الرحل إليه والصلاة فيه ) المجموع للنووى 8/201

ولا يصح أن يتمسك البعض من إخواننا ويصروا على فهم أحد العلماء الذي شذّ بفهمه وينكرون فهم باقي العلماء مما جعلهم يتخبطون وينتجون لنا قولا غريبا عجيبا محصلته : استحباب الشئ وتحريم الوسيلة الموصلة إليه ، أو يقتصر حكم استحباب زيارة الروضة لمن يسكن بجوار القبر الشريف .مع القاعدة المعروفة المتفق علها أن الوسائل تأخذ أحكام المقاصد .
وفى الحقيقة القبر بذاته لا يقصده ولا يتوجه إليه أي مسافر إنما يتوجه المسافر إلى صاحب القبر ويشد الرحال لزيارته

_________________




سبحان
الله وبحمده سبحان الله
العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alyasser.lamuntada.com
sakr
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 1794
تاريخ التسجيل : 19/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: حديث ( لا تشد الرحال ... ) وزيارة النبى صل الله عليه وسلم   الإثنين أكتوبر 17, 2011 6:49 am

Visit the kindergarten Prophet and righteous
Modern (not bound the backpacker only three mosques ....)
Many people mistake understanding this talk about ignorance or intentionally, then figure out whom to outlaw Bonne visit kindergarten Prophet Plug and blessings as well as righteous and other parks
Modern and clear the way exception this exception requires him and excluding what is then the except after (but) it is the exception exception tool what was accepted and must be either commands or presence and estimate the rapporteur in the simplest known as books
As long as the exception is the (Mosque) excluded from is authorized (Mosque) is the context the word: no demonstrative backpacker to only three mosques mosque ... ….)
Proof of the existence of another interview which was with the except statement: narrated by Ahmad in Ibn hoshb said: I heard Abu Saeed said his prayers and peace in the point, said: the Messenger of God connect and blessings (not to be a pilgrim to the mounts that pulls down non-prayer mosque mosque and Al-Aqsa Mosque and Al in another word, this Al) Al-haafiz Ibn Hajar (month of good talk though the weak haafiz Al-haythami When the month is:Speech and modern Hassan (compound alzawaaed c 4, p. 3)
Big Al-subki, said: this was mistaken on some of it allegedly Bonne to visit for three-inside in prevention is wrong, because the exception is excluded, the meaning of sex talk: not bound the backpacker mosque mosques or space to that place only three listed and Bonne to visit or to request flag not to place but including place and God know Ah Fath Al-baari, c 3, p. 66

Ibn Hajar Al-asqalani said some investigators::} only threeExcluded from mosques {deleted either the estimated year-Faiser: Achd a trip to a place in any order was only three, or more specifically than that, no way to first Avdaúh to close the door to business travel and the ties of kinship and application of science and others.Staff of the visit tomorrow, hold on law of Islam and the faith of the best hips visit, the Day of Judgement in the balance
The Prophet Abdullah Bin Omar Abbaas frequently and cares about them as the schoolgirl Nafi has proved "useful man asked:
-Was the son of Omar recognizes the grave said: Yes, I've seen 100 or more than 100 times the tomb is has come to say: peace be upon the Prophet peace be upon Abu Bakr peace Dad "(in the book ' Al-siraat 2/668 (Roy son of Taha attribution correctly ... He asked a man useful ...) .
) And its isnaad is Saheeh, narrated in Al-muwatta of Imam Malik (Abdullah bin dinar saw Abdullah Bin Omar stands the tomb of the Prophet and pray at the Prophet and Abu Bakr and Umar) (muwatta p. 115 No. 397.), Meaning supplication prayer.
Imam Nawawi said:
"I know that visit the tomb of the Prophet of the most recognized the bottles and the most successful endeavours if it went away and the performing Umrah pilgrims from Mecca declared superstition to favour certain to go to Medina to visit the prophet" and his Prophet in all while not welcome after Hajj in particular but also to ensure several Nawawi here as Roy by PBUHHe said:
"Pilgrimage, visited the grave after I die was like someone visits my" because one is after Hajj net future heart on God more than other times it takes this situation, seize the proximity to the city of the Prophet – is in Mecca-if his home is far from Mecca and Medina added them God honor him might not be, and whether Medina to Mecca he declared superstition to visit the Prophet even before Hajj if time is therefore Imam Nawawi is recommended for visiting intended with hisPeace be upon him to draw closer to God Balmsavrh to his mosque, peace be upon him and pray in it ", as the travel way to the worship and such, and as a means of worship with the rule of worship which are unpleasant like here and collect Alnatin desirable so have the reward multiplier
Imam Abu ' Aqil Ibn Hambali which is a Hanbali columns it is mustahabb to say when visiting the tomb of the Prophet: unless you say in your book your Prophet: if they're having wronged themselves they did you then they apologize (to) God and apologize (to) Messenger of God, and found them merciful heart and I have come seeking forgiveness and repenting Prophet that entitles me to ask forgiveness and she required her to Attah's life unless I extend to you the Prophet PBUH the Prophet of mercy, o Messenger of God I am your Lord forgive me Uh, are after that how one says to visit the tomb of blessed with its invocation by visiting festivals, beyond those on the right
The Imam Caliph Al-Mansur as the owner of the pilgrimage, he visited the tomb of the Prophet and asked the owner saying Oh ABA Abd Allah Qibla and call received or received by the Messenger of God said: it was not available to your face and your means and means APEC ءادم (peace be upon him) to Allaah, but he and sought by itself God. iyaad said at Shifa book.

And tells about threshold said: I was sitting at the tomb of Nabi connect and it says my said: Messenger of Allah peace you Hey! I heard God says: (even if theyHaving wronged themselves they did you then they apologize (to) God and apologize (to) Messenger of God, and found them forgiving merciful) and may seek forgiveness for sins mschvaa I introduced you to sprout and then sang says: Hey better than buried aground greatest
From the bottom and then abandoned their scent I fight (with)
Redemption for you myself a kindergarten which subjugates the static generosity and kindness
Then he led me my eyes went away false it grew, I saw the Prophet plug in sleep, he told me: Hey my blame right false, skin that God had forgiven him, AH (Al-mughni by Ibn qudaamah, vol. 3, p. 556)
Ibn qudaamah said Sheikh Abu alfaraj madhhab and the commentary to the big question:}{If the finished mustahabb pilgrimage to visit the grave of the Prophet pray God's peace be upon him and the tomb of his two companions, may Allah be pleased with.

_________________




سبحان
الله وبحمده سبحان الله
العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alyasser.lamuntada.com
 
حديث ( لا تشد الرحال ... ) وزيارة النبى صل الله عليه وسلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات Astronomy and Spirituality treat all kinds of magic :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى:  
Place holder for NS4 only
pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>