مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات Astronomy and Spirituality treat all kinds of magic


الرئيسيةalyasserبحـثالتسجيلدخول
مرحبا بك يازائر فى مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات والعلاج بالقران والاعشاب نقوم بادن الله بعلاج جميع انواع السحر السحر العلوى والسحر السفلى المحروق والمرشوش والمدفون والماكول والمشروب وسحر التخيل وسحر الجنون وسحر الهواتف والرقية الشرعية دكتورة فى علوم الفلك والروحانيات للتواصل معنا والاستعلام على الايميل Sakr11111@yahoo.com

شاطر | 
 

 أعلام وعظماء في التاريخ الإسلامي(4)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sakr
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 1794
تاريخ التسجيل : 19/06/2011

مُساهمةموضوع: أعلام وعظماء في التاريخ الإسلامي(4)    الجمعة سبتمبر 23, 2011 4:46 pm

أعلام وعظماء في التاريخ الإسلامي(4)
موت البطل : صلاح الدين الأيوبيكانت المواجهة مع ريتشارد ومعاهدة الرملة آخر أعمال صلاح الدين ، إذ أنه بعد وقت قصير من رحيل ريتشارد ، ماتصلاح الدين من الحمى في دمشق في 3 مارس 1193، الموافق يوم الأربعاء 27 من صفر 589ھ. عن سبع وخمسين عاماً . و عندما فُتحت خزانته الشخصية وجدوا أنه لم يكن فيها ما يكفىمن المال لجنازته ، فلم يكن فيها سوى سبعة وأربعين درهماً ناصرية وجرماً واحداًذهباً سورياً ولم يخلف مُلكاً ولا داراً ، إذ كان قد أنفق معظم ماله في الصدقات . ولكنه قسم دولته بين 17 ولداً وأخاً و كان له ابنة واحدة , فتقاتلوا بعده ومزقواالمملكة شر ممزق حتى جاء أجلهم على يد المماليك , وفي سنة 756هـ / 1259م دخل التتاربلاد المسلمين حيث وصل هولاكو بعساكره إلى الشام .
بعد وفاة البطل بُويع لولدهالأفضل نور الدين على من بعده وكان نائبه على دمشق . أسترد صلاح الدين القدس في 27رجب 583هجرية 2 أكتوبر 1187 من الصليبيين . حكم سوريا تسعة عشرة سنة و مصر أربعوعشرون سنة . والله إنك لتحس بعظمته وإجلاله وأنت واقف أمام قبره . رحمه الله رحمةواسعة .
صلاح الدين مدفون في ضريح في المدرسة العزيزية قرب الجامع الأموي فيدمشق إلى جوار الملك نور الدين زنكي ، و كان فلهلم الثاني إمبراطور ألمانيا عندمازار دمشق توجه إلى مدفن صلاح الدين ووضع باقة زهور جنائزية على قبره عليها نقشمعناه (ملك بلا خوف و لا ملامة علّم خصومه طريق الفروسية الحق) ، كما أهدى نعشاًرخامياً للضريح إلا أن جثمان صلاح الدين لم ينقل إليه و بقى في النعش الخشبي ،بينما بقى الهدية في الضريح خاوياً إلى هذا اليوم .
في ساعة موته كتب القاضيالفاضل قاضى دمشق إلى ولده الملك الظاهر صاحب حلب بطاقة مضمونها {لقد كان لكم فيرسول الله أسوة حسنة} {إن زلزلة الساعة شيء عظيم} كتبت إلى مولانا السلطان الملكالظاهر أحسن الله عزاءه وجبر مصابه وجعل فيه الخلف في الساعة المذكورة وقد زلزلالمسلمون زِلزالاً شديداً وقد حفرت الدموع المحاجر وبلغت القلوب الحناجر وقد ودعتأباك ومخدومى وداعاً لا تلاقى بعده وقد قبلت وجهه عنى وعنك وأسلمته إلى الله مغلوبالحيلة ضعيف القوة راضى عن الله ولا حول ولا قوة إلا بالله وبالباب من الجنودالمجندة والأسلحة المعدة ما لم يدفع البلاء ولا ملك يرد القضاء وتدمع العين ويخشعالقلب ولا نقول إلا ما يرضى الرب وإنا عليك لمحزونون يا يوسف وأما الوصايا فماتحتاج إليها والآراء فقد شغلني المصاب عنها وأما لائح الأمر فإنه إن وقع اتفاق فماعدمتم إلا شخصه الكريم وإن كان غيره فالمصائب المستقبلة أهونها موته وهو الهولالعظيم والسلام} .
صلاح الدينفي ذاكرة التاريخ :
1) العربي : بالرغم من أن الدولة التي أسسهاصلاح الدين لم تدم طويلاً من بعده ، إلا أنه خلد في الوعي الاسلامى على أنه محررالقدس و استلهمت شخصيته في الملاحم و الأشعار و حتى مناهج التربية الوطنية في الدولالعربية ، كما ألفت عشرات الكتب عن سيرته ، و تناولتها المسرحيات و التمثيليات والأعمال الدرامية . لا يزال صلاح الدين يُضرب به المثل على القائد المسلم المثالي،الشجاع ، المقدام ، الجسور ، الذي يعمل على مواجهة أعداءه بحسم ليحرر أراضيالمسلمين ، دون تفريط في الشهامة و الأخلاق الرفيعة

_________________




سبحان
الله وبحمده سبحان الله
العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alyasser.lamuntada.com
sakr
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 1794
تاريخ التسجيل : 19/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: أعلام وعظماء في التاريخ الإسلامي(4)    الإثنين أكتوبر 17, 2011 7:19 am

Notification and greats in Islamic history (4)
The death of the hero: Selahattin aliobikant confrontation with Richard and Ramle last work of Salah El-Din, since shortly after the departure of Richard, matsalah religion fever in Damascus in March 1193, Wednesday 27 0 589 e. Seven years ago. And when I opened his closet personal and found it wasn't a save out of money for his funeral, which was only forty-seven DHS nasserist and Syria did not succeed as King wahadazehba, Dara, which had spent most of his money to charity. But their own section between 17 boys and brother and had one daughter, over several wemzkwaalmmlkh shreds up came for them by the Mamluks, and in the years 756 e/1259 m income alttarblad Muslims with Hulagu with his armies to Syria.
After the death of the hero bouya loldhalavdal Nurdin Ali after the Deputy was on Damascus. Saladin regained Jerusalem on 27 Rajab, 583, October 2, 1187 Ah from the Crusaders. Rule of nineteen years Syria and Egypt arbouashron year. God you feel the greatness and paid you and stand before his grave. Rahmatullah rhamhwasah.
SalahuddinBuried in Tomb in Aziziyah, near the Umayyad mosque, school, ydmshak beside King Nur DIN, and was the second Emperor Wilhelm Germany as visited Damascus went to Salah El-Din cemetery and laid a bouquet of funeral flowers on his grave by nkshmanah (the King without fear and not Premier flag opponents by equestrian right), and gave nasharkhamia to the shrine, but Saladin's body did not transfer him and stayed in the wooden coffin, while the mausoleum remained empty gift to this day.
In an hour of his death the judge the good judge of Damascus wrote to his son, King apparently the Aleppo cardContent {It was you Versl is a good example} {The shaking time is great! Wrote to Maulana Sultan Almlcalazahr best of God's solace and restitution infected and make it back in the time mentioned was Zelzlamuslimon strong earthquaearthquake has dug tears quarries and hearts reached the throats have Datibak and Mkhaddomy goodbye not joined

_________________




سبحان
الله وبحمده سبحان الله
العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alyasser.lamuntada.com
 
أعلام وعظماء في التاريخ الإسلامي(4)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الياسر العظمة لعلوم الفلك والروحانيات Astronomy and Spirituality treat all kinds of magic :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى:  
Place holder for NS4 only
pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>